top
  • انت الزائر رقم: 10642
  • arabicmenu

       

     
    CADCIX5B
    Untitled Document
    2014-03-16
    شبكة اليمن للتمويل الأصغر

    تم تمويل شبكة اليمن للتمويل الأصغر مبلغ و قدره 24, 582, 168 مليون ريال يمني بموجب اتفاقية التمويل الموقعة بين شبكة اليمن للتمويل الأصغر والصندوق الاجتماعي للتنمية لتتمكن من تنقيذ مشاريعها حسب الخطة الاستراتيجية للشبكة وخطة الاعمال للعام الحالي 2014م.


    ...تفاصيل
    2014-03-12
    تمويل برنامج حضرموت للتمويل الأصغر

    تم تمويل برنامج حضرموت للتمويل الأصغر مبلغ و قدرة 215, 000, 000 مليون ريال يمني من اتفاقية التمويل الموقعة بين جمعية النهضة الاجتماعية والصندوق الاجتماعي للتنمية لكي يتمكن البرنامج من استمرار تقديم خدماتها المالية والتوسع.


    ...تفاصيل
    2014-02-24
    تمويل مؤسسة عدن للتمويل الأصغر

    تم تمويل مؤسسة عدن للتمويل الأصغر مبلغ و قدرة 215, 000, 000 مليون ريال يمني الذي يمثل النصف الأول لعام 2014م من اتفاقية التمويل الموقعة بين مؤسسة عدن للتمويل الأصغر والصندوق الاجتماعي للتنمية لكي تتمكن المؤسسة من استمرار تقديم خدماتها المالية والتوسع.


    ...تفاصيل
    2014-02-18
    تمويل برنامج الاتحاد للتمويل الأصغر

    تم تمويل برنامج الاتحاد للتمويل الأصغر مبلغ و قدره 30, 000, 000 مليون ريال يمني والذي يمثل الدفعة الخامسة والسادسة والسابعة من اتفاقية منحة التمويل الموقعة بين اتحاد نساء اليمن فرع أبين والصندوق الاجتماعي للتنمية لكي يتمكن البرنامج من استمرار تقديم خدماتها المالية والتوسع.


    ...تفاصيل
    2014-02-04
    تمويل مؤسسة عدن للتمويل الأصغر

    تم تمويل مؤسسة عدن للتمويل الأصغر مبلغ و قدره 10, 226, 800 مليون ريال يمني من اتفاقية المنحة النقدية الموقعة بين مؤسسة عدن للتمويل الأصغر والصندوق الاجتماعي للتنمية لكي تتمكن المؤسسة من استمرار تقديم خدماتها المالية والتوسع.


    ...تفاصيل
    2014-01-20
    تمويل برنامج الاتحاد للتمويل الأصغر

    تم تمويل برنامج الاتحاد للتمويل الأصغر مبلغ و قدره 50, 000, 000 مليون ريال يمني والذي يمثل الدفعة الرابعة من اتفاقية التمويل الموقعة بين اتحاد نساء اليمن فرع أبين والصندوق الاجتماعي للتنمية لكي يتمكن البرنامج من استمرار تقديم خدماتها المالية والتوسع.


    ...تفاصيل
    2014-01-12
    تمويل الجهاز المركزي للإحصاء

    تم التوقيع اتفاقية مسح القوى العاملة والتمويل الأصغر بين الجهاز المركزي للإحصاء والصندوق الاجتماعي للتنمية و ذلك لتمويل مشروع مسح القوى العاملة لكي يتمكنوا من استكمال المسح وتحليل البيانات وذلك بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ILO.


    ...تفاصيل
    2011-09-01
    مشروع دمج برامج ومؤسسات التمويل الأصغر

    سعيا لإيجاد مؤسسات تمويل كبيرة وقوية قادرة على الانتشار والوصول لعدد أكبر من المستفيدين ومن خلال الدراسة التي تمت بالتعاون مع شركة جرامين-جميل والتي أوصت كمرحلة أولى بعمل دمج بين مؤسسة عدن وشركة الأوائل للتمويل الأصغر بتعز. وعلى ضوء ذلك، تم إعداد خطة العمل والموازنة التقديرية لعلمية الدمج وكذلك إعداد أدلة موحدة للعمليات والموارد البشرية للمؤسستين.


    ...تفاصيل
    2011-08-02
    مكتب الاستعلام الائتماني

    في ظل المنافسة القائمة حاليا بين مؤسسات وبرامج التمويل الأصغر في كثير من مناطق العمل المشتركة تم التنبه إلى ضرورة إيجاد قاعدة بيانات يمكن من خلالها معرفة التاريخ الائتماني لعملاء التمويل الأصغر في اليمن وكذلك الحد من حدوث ازدواج للعملاء,لذا تم تطوير موقع مكتب الاستعلام الائتماني الخاص بالوحدة وتحديثه ببيانات العملاء والضمناء لجميع مؤسسات وبرامج التمويل الأصغر.

     الدعم والبناء المؤسسي لبرامج ومؤسسات التمويل الصغير والأصغر

    ·  واصلت الوحدة تقديم الدعم الفني في مجال تطوير نظام معين للإقراض، أيضاً قامت بإنزال النظام الآلي المحاسبي بنسخته كما تم تطوير نظام للموارد البشرية وقد أخذ بعين الاعتبار عند تطوير هذه الأنظمة ربطها مستقبلاً بنظام معين للإقراض.

    ·  قامت الوحدة بتوزيع 48 قرضاً لثماني برامج للتمويل.

    ·  قامت الوحدة بتطوير أداة سميد لتقييم أداء مؤسسات وبرامج التمويل الأصغر العاملة في اليمن حيث تم الأخذ بعين الاعتبار أفضل الممارسات في تطوير هذه الأداة.

    ·  قامت الوحدة بإعداد كتاب باللغة الإنجليزية يروي عن تجربة الصندوق الاجتماعي للتنمية في صناعة التمويل الصغير والأصغر.

    ·  تم تشكيل عدد من الفرق الميدانية المصادقة ي تم تدريبها وتأهيلها في مجال المصادقات الميدانية وتم النزول إلى كل من فروع مشروع المساعدة الذاتية للادخار والإقراض كما تم النزول لعدد من فروع المؤسسة الوطنية للتمويل.


    ...تفاصيل
    2011-07-01
    تمويل مشروع تخريج المستفيدين من خدمات صندوق الرعاية الاجتماعية

    قام الصندوق الاجتماعي للتنمية خلال الربع الثاني2011 بتمويل المشروع بمبلغ وقدره 11 مليون ريال (ما يعادل 47,009 دولارات)، لاستكمال شراء أصول (المواشي ونشطة متعلقة بمشاريعَ سلع وأنشطة متصلة بمشاريعَ مُدِرَّة للدخل)، حيث بلغ إجمالي عدد الذين استلموا من تلك الأصول من محافظات عدن ولحج وتعز 465 مستفيداً. ووصل إجمالي مبلغ تلك الأصول إلى 44.4 مليون ريال (189,530 دولاراً).

    ويعتبر المشروع أول مشروع تجريبي في العالم العربي، والذي يتوقع أن يلعب دوراً كبيراً في نقل المستفيدين من متلقين لإعانات شهرية من صندوق الرعاية إلى مستفيدين لديهم أنشطة ودخل مستمر.

     


    ...تفاصيل
    Hi

    جميع الحقوق محفوظة لوحدة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر -2007                   تصميم وبرمجة : علي